شبكة نبراس الجزائر
السلام عليكم
اهلا بك عززي الزائر
سجل معنا لتستفيد من كل مزايا موقع شبكة نبراس الجزائر
سجل في ثواني وتمتع لسنوات معنا
سرفرات مجانية في انتظارك و مفاجات كثيرة لا تحصى


شبكة نبراس الجزائر ترحب بكل أعضائها الكرام | اسلاميات | تسلية | سياحة وسفر | تطوير مواقع | أحدث البرامج | واجمل الألعاب
 
نبراس الجزائرنبراس الجزائر  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 تهيئة المدخل الشمالي لمدنية البليدة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هواري عزالدين
مشرف غائب
مشرف غائب
avatar

ذكر
ساهمت بـ : 464
نقاطي : 8303
تميزي : 18
اشتركت في : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: تهيئة المدخل الشمالي لمدنية البليدة.   1/12/2009, 12:16


تهيئة المدخل الشمالي لمدنية البليدة.





بغية إعطاء الوجه اللائق لعاصمة ولاية البليدة ، شرعت السلطات الولائية في إعداد دراسة مفصلة للوضعية التي يجب أن يكون عليها المدخل الشمالي لعاصمة الولاية كون القادمين حاليا من الجزائر العاصمة مرورا عبر طريق سيار ذو اتجاهين ، يفصل الاتجاهين فاصل إسمنتي تمت إقامته مؤخرا ، يمتد من بلدية بني مراد الى البليدة ، مرورا بمنطقة خزرونة .فبالإضافة إلى الإزعاج و الصعوبات التي يعاني منها أصحاب السيارات مستعملي هذا الطريق و الساكنين في الأحياء القريبة و كذا و الراجلين الذين تعرضوا لحوادث كثيرة .




و للإطلاع عن كثب على الدراسة المقترحة من طرف مكتب الدراسات المكلف بالعملية و إدخال التعديلات الضرورية عليها ، قام السيد واضح والي ولاية البليدة بعقد جلسة عمل ضمت المدراء التنفيذيين للولاية المكلفين بمتابعة مشروع تهيئة الطريق الذي يمتد على حوالي أربعة (04) كلم بدا من بلدية بني مراد إلى بلدية البليدة .




المجسم المقترح يهدف إلى تقليص عدد الأروقة المخصصة لسير السيارات في الاتجاهين من ثلاثة (03) أروقة إلى رواقين اثنين في كل اتجاه بدل ثلاثة أروقة ، و الرواق الثالث يخصص للإسعافات و التوقف الاضطراري ، و ذلك للحد من سرعة السير من 120 كلم /ساعة إلى 60 كلم/ساعة . كما تم اقتراح تقاطعين اثنين لتمكين السيارات من الدخول و الخروج من الأحياء القريبة بيسر بدل قطع مسافة 04 أربعة كلم للعودة إلى نقطة الانطلاق كما هو الحال عليه في الوقت الحالي.




كما سيتم إزالة الحواجز الإسمنتية الموجودة حاليا الممتدة على مسافة ألف (1000م) و استبدالها بحواجز حديدية، و إقامة ستة (06) محطات للتوقف مهيأة، من كل جهة مع الإشارات الضرورية لذلك. و يتبين من خلال مداخلات و أراء الحاضرين بان الدراسة المقترحة مرضية عل العموم. و لتخفيف الضغط الذي يحدثه كثرة السيارات , و الاستغلال الأقصى ، تقترح الدراسة كذلك إقامة محطة مهيأة للتوقف تحت جسر اولا د يعيش ، تتوفر على الإمكانيات اللازمة كون هذا الفضاء مكان التقاء الكثير من الآفات الاجتماعية.





المشكل الوحيد الذي يعترض تحقيق مثل هذا الإنجاز يبقى التمويل الذي يتراوح، حسب نتائج الدراسة ما بين 15 و 20 مليار سنتيم ، لكن يبدو بأن والي الولاية، المعجب الدراسة المقترحة آمر بتوفير الإمكانيات المالية اللازمة لإنجاز هذا المشروع ، كما أكد على اختيار المؤسسات المؤهلة للشروع في الإنجاز في بحر شهر أوت القادم كأقصى حد لتنتهي الأشغال قبل نهاية السنة الجارية .








هواري عزالدين.





بغية إعطاء الوجه اللائق لعاصمة ولاية البليدة ، شرعت السلطات الولائية في إعداد دراسة مفصلة للوضعية التي يجب أن يكون عليها المدخل الشمالي لعاصمة الولاية كون القادمين حاليا من الجزائر العاصمة مرورا عبر طريق سيار ذو اتجاهين ، يفصل الاتجاهين فاصل إسمنتي تمت إقامته مؤخرا ، يمتد من بلدية بني مراد الى البليدة ، مرورا بمنطقة خزرونة .فبالإضافة إلى الإزعاج و الصعوبات التي يعاني منها أصحاب السيارات مستعملي هذا الطريق و الساكنين في الأحياء القريبة و كذا و الراجلين الذين تعرضوا لحوادث كثيرة .




و للإطلاع عن كثب على الدراسة المقترحة من طرف مكتب الدراسات المكلف بالعملية و إدخال التعديلات الضرورية عليها ، قام السيد واضح والي ولاية البليدة بعقد جلسة عمل ضمت المدراء التنفيذيين للولاية المكلفين بمتابعة مشروع تهيئة الطريق الذي يمتد على حوالي أربعة (04) كلم بدا من بلدية بني مراد إلى بلدية البليدة .




المجسم المقترح يهدف إلى تقليص عدد الأروقة المخصصة لسير السيارات في الاتجاهين من ثلاثة (03) أروقة إلى رواقين اثنين في كل اتجاه بدل ثلاثة أروقة ، و الرواق الثالث يخصص للإسعافات و التوقف الاضطراري ، و ذلك للحد من سرعة السير من 120 كلم /ساعة إلى 60 كلم/ساعة . كما تم اقتراح تقاطعين اثنين لتمكين السيارات من الدخول و الخروج من الأحياء القريبة بيسر بدل قطع مسافة 04 أربعة كلم للعودة إلى نقطة الانطلاق كما هو الحال عليه في الوقت الحالي.




كما سيتم إزالة الحواجز الإسمنتية الموجودة حاليا الممتدة على مسافة ألف (1000م) و استبدالها بحواجز حديدية، و إقامة ستة (06) محطات للتوقف مهيأة، من كل جهة مع الإشارات الضرورية لذلك. و يتبين من خلال مداخلات و أراء الحاضرين بان الدراسة المقترحة مرضية عل العموم. و لتخفيف الضغط الذي يحدثه كثرة السيارات , و الاستغلال الأقصى ، تقترح الدراسة كذلك إقامة محطة مهيأة للتوقف تحت جسر اولا د يعيش ، تتوفر على الإمكانيات اللازمة كون هذا الفضاء مكان التقاء الكثير من الآفات الاجتماعية.





المشكل الوحيد الذي يعترض تحقيق مثل هذا الإنجاز يبقى التمويل الذي يتراوح، حسب نتائج الدراسة ما بين 15 و 20 مليار سنتيم ، لكن يبدو بأن والي الولاية، المعجب الدراسة المقترحة آمر بتوفير الإمكانيات المالية اللازمة لإنجاز هذا المشروع ، كما أكد على اختيار المؤسسات المؤهلة للشروع في الإنجاز في بحر شهر أوت القادم كأقصى حد لتنتهي الأشغال قبل نهاية السنة الجارية .








هواري عزالدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ شريف
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر
ساهمت بـ : 878
نقاطي : 25731
تميزي : 128
ولدت في : 05/12/1974
اشتركت في : 09/07/2008
عمري : 42

مُساهمةموضوع: رد: تهيئة المدخل الشمالي لمدنية البليدة.   1/12/2009, 16:11

تشكر أستاذ على مجهودتك
نرجو المزيد من ما تختزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.startimes.com/f.aspx?mode=f&member=1344214
 
تهيئة المدخل الشمالي لمدنية البليدة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة نبراس الجزائر :: خيمتنــــــــــــا :: منتدى بلدي الغالي الجزائر :: مدينة الأربعاء-
انتقل الى: